الهرمونات تزيد مخاطر الجلطات

اذهب الى الأسفل

الهرمونات تزيد مخاطر الجلطات

مُساهمة من طرف لارا في 18th يوليو 2008, 04:23

قال باحثان فرنسيان ان النساء في فترة انقطاع الطمث اللاتي يتناولن مكملات هرمونية عن طريق الفم تتضاعف لديهن باكثر من مثلين احتمالات الاصابة بجلطة دموية قاتلة
واضاف الباحثان في الدورية البريطانية الطبية ان مراجعة17 دراسةاشارت الى ان المخاطر تزداد بصورة ملحوظة خلال العام الاول من العلاج بالمكملات الهرمونية
والجلطات الدموية في الشرايين سبب شائع للازمات القلبية والجلطات الدماغية ويمكن ان تسبب الجلطات في الاوردة الوفاة اذا ما وصلت الى الرئتين
وكتب بيير ايف سكارابين وماريان كانونيكو من مشفى بول بروسيه في فرنسا هذا التحليل يظهر ان الاستخدام الحالي لهرمون الاستروجين عن طريق الفم يزيد احتمال الاصابة بالجلطات الدموية بمئلين الى ثلاثة
ويخفف العلاج بالمكلات الهرمونية من الاعراض الخطيرة لانقطاع الدورة الشهرية مثل نوبات السخونة وكان شائعا حتى اشارت دراسة عام 2002 الى انه يمكن ان يزيد مخاطر الاصابة بسرطان الثدي والمبيض والجلطات الدماغية وغيرها من الحالات الخطيرة
ويرى خبراء اخرون ان تلك الدراسة شابتها اوجه قصور واصدروا بيانا في وقت سابق هذا الاسبوع قالو فيه انه من خلال مراجعتهم لعشرات الدراسات حول العلاج بالمكملات الهرمونية وجدوا انه امن في الفترات الاولى من انقطاع الطمث ولا يزيد مخاطر الاصابة بامراض القلب لدى نساء تتراوح اعمارهن بين 50 و59 عاما
avatar
لارا
Admin
Admin

عدد الرسائل : 131
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى